أعلن هــــــــنا

تعرف على أذكى طريقة لزيادة عدد زيارات مقالتك - مجربة و فعالة


العديد من المدونين المبتدئين (وأحيانا حتى القدامى منهم)  ينفقون من غير قصد 95٪ من الوقت في خلق محتوى جيد و 5٪ فقط يفكرون  فيها في عنوان مناسب . ولسوء الحظ  ، اهتمام القراء  بمقالتك لا يدوم الا ثوان معدودة فقط , الا في حالة احييت فضولهم لكشف خبايا مقالتك من خلال عنوان مشوق .  

لذلك خصص على الأقل 15 إلى 30 دقيقة لصياغة عنوان جذاب بعد الانتهاء من كتابة مقالتك  , و أكتب قائمة من 3 او 5 عناوين مثيرة للاهتمام قادرة على زيادة نسبة النقر و الزيارات صفحتك . ثم  بعد التفكير بتمعن في كل خيار، اختر الأكثر الهامًا لك . أو أطلب من أصدقائك أو متتبعيك  مشاركتك في الاختيار ان اردت .

الأهم من ذلك ، اختبار عناوينك السابقة والتعلم من البيانات التي تجمعها من خلال دراسة عدد المشاركات لمقالاتك على وسائل التواصل الاجتماعية , عدد زيارات صفحاتك ...  ضاعف من العناوين الأفضل أداء مع مواصلة تجريب ادوات جديدة خاصة بالمشاركات .

اذن كيف تزيد عدد نقرات و زيارات مقالاتك من خلال كتابة عنوان ؟



قرأت مؤخرا مقالة لدراسة أجراها طلاب تسويق الكتروني بجامعة نيويورك قاموا فيها بتحليل معمق لعناوين أفضل 10 مقالات على SearchDecoder  لسنة 2013 معتمدين على عدد المشاركات و الزيارات  (القائمة احتوت عناوين جلبت مابين 30.000 - 6000 مشاركة )

فاسغليتها لاستخلاص ما يجب ان يحتويه عنوان مقالة ناجحة او ما ادعوه بـ"العنوان المغناطيس" و من أهم ما توصلت اليه :

  • استخدم أفعال القدرة  :


لتصبح كاتب عناوين محترف عليك استخدام أفعال القدرة  لاستدراج القراء الى النقر على  مقالتك ومشاركتها بعد القراءة . تخيل نفسك كقائد لقرائك و ادفعهم لاتخاذ إجراءات سريعة بكل تحفظ و سرية . ابدء العناوين بأفعال قابلة للتنفيذ و يمكن تصور تطبيقها بسهولة مثل "اقرأ"، "حمِّل" أو "تعرف على".

حاول ابقاء الامور بسيطة و لا تستخدم  "فعلك" الا في بداية العنوان حيث تكون فعاليته أعظمية.

  • توظيف الصفات البراقة  :

الصفات الملونة تجذب تفاعل القراء مع مقالتك .حيث استخدام الكلمات الملونة يناشد الخيال و يسهل على القارئ معرفة ما كنت ترغب في قوله ، و ما ان يعرف ذلك سوف يُوَلِّد نسبة نقر عالية لمقالتك.

هيا اسحب قاموسا و ابحث عن  صفات مسلية تشعل نار الفضول . جرب  كلمات مثل "رهيبة"، "رائعة" و "غير تقليدية" لاشعال تصور متتبعك.

  •   حاول اثارة الفضول :


قراءة الأسئلة تثير عادة انتباه القراء و نادرا ما يقرأ الواحد منا سؤالا في عنوان دون النقر عليه لأن حيرة العقل تدفعك لمعرفة الجواب . و هذا ما يجعل مقالتك تصبح فيروسية .

طرح الأسئلة أو نشر أسرار صناعة ما  "يجبر القراء على النقر لنذرة  من يقاوم الأسرار و الألغاز . معظم الروائيين البارعين يشدون انتباه قراء كتبهم بخلق جو من الغموض و الاثارة في روايتهم  بطرح سؤال في نهاية كل فصل يدفع القارئ لقراءة الفصل الذي يليه وهكذا .

  •   بناء قوائم :


بناء قوائم في شكل رؤوس اقلام نهج المدونين الناجحين عالميا جرب أرقامأ مختلفة في قائمة عناوينك (أنا اختبرت ما بين 7 و 30  في عناوين مدوناتي لم تشر الاحصائيات الى رقم واضح (إحصائيا)، ولكن العدد 10 يعتبر اختياري الأفضل.

القراء بحاجة الى كتل من المعلومات لاشباع فضولهم. معظم المشاهدين يشتهي المحتوى الشامل. تقاسم 11 نصيئحة او 8 خطوات من أجل حل مشكلة معينة تجعل القارئ يتوقع ايجاد إجابة عملية لأسئلتهم .

كما يعتبر استخدام أرقام غامضة في عناوينك مثل 19 أو 37 جالبا للقراء . مثال : أفضل 10 مواقع لانشاء اسم دومين مجاني


  • استخدم الكلمات السحرية :

"أسرع"، "أسهل"، و "أبسط" هي كلمات سحرية مضمونة لزيادة نقرات صفحتك . هل تريد أن تعرف طريقة سريعة وسهلة أو بسيطة لحل مشكلة كنت قد تعرضت لها مسبقا و لم تعرف كيفية معالجتها ؟ بالطبع تريد ذلك و بشدة كذلك .

لذلك انصحك باستعمال هذه الكلمات و غيرها من الآن . و لكن  تأكد أولا أن الحل الذي توفره على مقالتك سريع ,سهل أو بسيط للحفاظ على سلامة مصداقيتك فالوعد بحل بسيط لمشكلة ثم اعطاء تعليمات معقدة يمكن أن يلحق الضرر بسمعتك على الانترنت.

ادمن إضافة كلمات سحرية الى قائمة دروسك  و سيدمن القراء مقالاتك و يستمتعون بمشاركتها مع اصدقائهم و معارفهم . صدقني اني اكلمك عن تجربة .  

  • استخدم الخدع بصرية :


إنه عالم وسائل الإعلام الاجتماعية. إذا كنت ترغب في زيادة  نسبة المشاركة و النقر لمقالاتك ، عليك قضاء وقت اطول في البحث عن صور جميلة احترافية و لافتة للأنظار مناسبة لمقالتك لأن هذه الصور هي اول  ما سيظهر على حائط من شارك مقالتك .  

  • تعلم من المحترفين : 


تعود قراءة الصحف و المقالات التي تنشر على الأنترنت في وقت فراغك و حاول اختلاس افكار جديدة و طرق مشوقة لعرض محتوى مقالتك من الصحفيين والكتاب الذين أخذوا من الورقة و القلم حرفة يأكلون بها لقمة عيشهم .

تعتبر هذه أفضل و أروع طريقة لتطوير طريقة تدوينك ناهيك عن كتابة عنوان جذاب لا يقاوم لتصبح من أكبر المدونين الموثوق فيهم في مجالك الذي تكتب فيه .

هناك آلاف الكتب و المقالات عبر الانترنت في انتظارك كل ماعليك هو البحث قليلا و المداومة على القراءة و ستصبح محترف ابتكار عناوين تجلب الزوار لمودونتك كما يجلب المغناطيس المعادن .


وصلنا لنهاية تدوينة نهار اليوم اتمنى أن تكون أفادتكم كما اود أن أسمع ما الذي نجح بالنسبة لكم ؟ ما النصيحة التي أفادتك أكثر ؟
كما أحب سماع قصة عناوينكم الناجحة ، ما الذي تنتظرونه لكتابتها في تعليق ؟ 

مع تحيات أبو معاذ ،
سلام


إرسال تعليق

0 تعليقات