أعلن هــــــــنا

اقتراحات اسماء بلوجر

 


إذا كنت مهتمًا بإنشاء مدونة فربما فكرت في كيفية تسمية مدونة ، أليس كذلك؟ إنه سؤال مهم يجب الإجابة عليه خلال هذه العملية.

يخبر اسم مدونتك القراء عن هويتك ، والموضوعات التي تدون حولها ، وما إذا كان لها صدى مع رسالتك وغير ذلك. لذا ، ماذا ستطلق على مدونتك؟

تشير التقديرات إلى وجود أكثر من 500 مليون مدونة على الإنترنت. لذلك فمن المنطقي أن الأمر سوف يتطلب بعض الجهد لتبرز حقًا من بين الحشود. خاصة إذا كنت تأمل في كتابة محتوى مدونة سيرغب الناس في قراءته على المدى الطويل.

ولكن قبل أن تبدأ في كتابة محتوى رائع ، قد ترغب في التفكير في اسم مدونة رائع. جزء من إستراتيجية علامتك التجارية وتجعل نفسك لا يُنسى للقراء ، هو اختيار اسم مدونة دائم يمكنك استخدامه في المستقبل المنظور.

هذا هو الجزء الذي يثير الكثير من المدونين الجدد. ما رأيك في اسم مدونة يمثل علامتك التجارية ويمكن تذكرها لاحقًا عندما يبحث عنها الأشخاص على Google؟

فيما يلي بعض أفضل الإستراتيجيات والنصائح حول كيفية تسمية مدونة ، بما في ذلك 40 من أكثر الأفكار والأمثلة الإبداعية لاسم المدونة التي يمكنك استخدامها كمصدر إلهام للتوصل إلى اسم مدونتك الذكية اليوم.

ضع هذه النصائح في الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن اسم ذكي لمدونتك:

 

  • استخدم امتداد المجال الذي يناسب مدونتك. غالبًا ما يكون استخدام .com هو الأفضل والأكثر شهرة وتذكرًا عالميًا.
  • فكر في اسم يسهل لفظه. إذا كانت الهجاء مختلفة جدًا أو كانت الكلمة غير معتادة ، فقد يواجه الأشخاص صعوبة في العثور على مدونتك مرة أخرى.
  • حاول تجنب استخدام الواصلات عندما يكون ذلك ممكنًا. تعد الواصلات سببًا آخر قد يجعل الأشخاص يكافحون للعثور على مدونتك مرة أخرى.
  • تجنب استخدام الأسماء المحمية بحقوق النشر. على سبيل المثال ، إذا كان من الممكن الخلط بين اسم المجال الخاص بك وبين موقع ويب تجاري رفيع المستوى ، فقد تكون عرضة لاتخاذ إجراء قانوني.
  • اطلب بعض النصائح. هل تعرف أي كتاب آخرين في مجال تخصصك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بالتواصل مع المدون الذكي مع شخص تحترمه في مكانتك واطلب بعض النصائح.
  • إذا كان هناك اسم تعرف أنك تريد استخدامه ، فحاول انتزاعه بسرعة. قد لا يكون موجودًا لفترة أطول.
  • بمجرد وصولك إلى اسم مدونة ذكي ، ستحتاج إلى شعار (تحقق من أدوات التدوين الإبداعية المفضلة لدي).


حسنًا ، بعد أن غطينا برنامجًا تعليميًا رائعًا خطوة بخطوة حول كيفية تسمية مدونة — فلنستعرض بعض الأمثلة لأسماء المدونات.

 سواء كان ذلك لإثارة خيالك أو عرض ما هو ممكن عندما يتعلق الأمر بتسمية مدونتك ، فإن هذه الأمثلة لن تخيب أملك.

 واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف اسم قاتل لمدونتك هي البحث عن أعمال المدونين الآخرين.

 لذا ، كيف تسمي مدونة؟ فيما يلي 40 مثالًا لأسماء المدونات العبقرية (مقسمة حسب الفئة) لتلهمك اليوم.

 

أمثلة وأفكار لأسماء مدونة التمويل الشخصي


1. الدخل السلبي الذكي (Smart Passive Income)


أحد أسباب نجاح عنوان Smart Passive Income هو أنه يخبر الناس بالضبط بما يدور حوله المدون Pat Flynn.

هناك الكثير من المدونات التي تتحدث عن زيادة دخلك ، ولكن هذه المدونة مخصصة بشكل خاص للدخل السلبي. هذا مكان يهتم به الكثير من الناس اليوم ، ولدى بات الكثير من الخبرة في هذا المجال.

 

2. جعل الشعور بالسنت (Making Sense of Cents)


إن لعبة Making Sense of Cents هي لعبة ذكية على الكلمات التي لا تُنسى وتتيح للزوار المحتملين معرفة ما يمكن توقعه بالضبط.

بالإضافة إلى ذلك ، كانت ميشيل تدون لسنوات عديدة حول رحلتها الشخصية لسداد الديون ، وإتقان الموضوعات المالية مثل الضرائب للمدونين ، وترك وظيفتها اليومية والوصول إلى علامة الدخل المكونة من سبعة أرقام من مدونتها.

 

3. بيني هوردر (The Penny Hoarder)


The Penny Hoarder هو عنوان فكاهي يجذب الكثير من الأشخاص المهتمين بالتمويل ، وخاصة أولئك المهتمين بالتمويل الشخصي.

تقول الصفحة التي كتبوها ، "تتمثل مهمة The Penny Hoarder في جعل التمويل الشخصي أقل تخويفًا ويمكن الوصول إليه. نقوم بذلك من خلال توفير الإلهام ونصائح التدوين القابلة للتنفيذ لملايين القراء حول كيفية جني الأموال وتوفيرها وإدارتها ". هذا بيان مهمة رائع جدًا يتعلق مباشرة باسم مدونتهم.

 

4. رجل المال الألفية (Millennial Money Man)

 

Millennial Money Man هو موقع مالي شخصي ومدونة شهيرة. يستخدم المنشئ الجناس ويناشد جمهورًا مستهدفًا معينًا (جيل الألفية) في اختيار كيفية تسمية مدونة بذكاء شديد لهذا المكان.

 

أمثلة لأفكار وأمثلة اسم المدونة المتعلقة بالكتابة


22. القراصنة (CopyHackers)

 

لطالما كانت مدونة Joanna Wiebe لكتابة الإعلانات ذات الشهرة العالمية موردًا أساسيًا للمسوقين والكتاب والمستقلين على حدٍ سواء - خاصةً لأولئك الذين يتطلعون إلى تحويل النصوص. اختارت هذا الاسم الذكي لمدونتها منذ ما يقرب من عقد من الزمان بعد إطلاق الموقع لتنمية أعمالها في مجال كتابة الإعلانات والتحويلات. عزز اسمها الجذاب ومحتواها القيم للغاية من سمعة هذه المدونة لسنوات قادمة.

 

23. ProBlogger

 

هناك طريقة أخرى للتوصل إلى اسم مبتكر وهي اللعب بالبادئات واللواحق. وخير مثال على ذلك هو ProBlogger.

يظهر هذا الاسم بسرعة معنيين. الأول هو أن تكون محترفًا في التدوين. الثانية تعني "قبل" لأن البادئة اللاتينية "pro" تعني "أمام" ، وهي تلاعب جيد بالكلمات.

 

24. المحور الأدبي (Literary Hub)

 

Literary Hub هي مدونة تستكشف العديد من عناصر الأدب الحديث. تغطي هذه المدونة موضوعات إخبارية حول الأدب وتشارك الأفكار حول الإضاءة المعاصرة. يقوم Literary Hub بنشر المحتوى الأصلي والعمل المشترك من شركائهم في التحرير أيضًا. في قائمة الشركاء الطويلة هناك أسماء معروفة مثل Penguin Press و Little Brown Company.

وتعني كلمة محور "مركز تدور حوله أشياء أخرى أو تشع منه ؛ التركيز على النشاط والسلطة والتجارة والنقل ". لقد عمل اسم المدونة هذا بجد ليضع نفسه في قلب العالم الأدبي الحديث.

 

25. مدونة سيث (Seths)

 

هناك طريقة أخرى للتوصل إلى اسم مدونة وهي استخدام اسمك الشخصي (أو كنيتك). هذا ما فعلته والعديد من المدونين الآخرين فعلوا الشيء نفسه.

يعد هذا اختيارًا جيدًا إذا كنت تريد استخدام اسمك الشخصي للعلامة التجارية.

يستخدم Seth Godin ، رائد الأعمال الشهير والمؤلف والمتحدث اسمه الشخصي لمدونته: Seth’s Blog.

 

أمثلة على اسم مدونة الموسيقى والأفلام والترفيه


26. الموسيقى النينجا (The Music Ninja)

 

يوجد في مجال الموسيقى والترفيه الكثير من المدونين الذين يرغبون في إظهار أن لديهم أفضل المعلومات وأكثرها حداثة لجمهورهم. The Music Ninja هي مدونة ومركز موسيقى لعشاق الموسيقى المستقلين وتسعى جاهدة لفصل الموسيقى الجيدة عن السيئة. يأتي اسم مدونتهم من قدرة الموقع المعلنة ذاتيًا على مشاركة الموسيقى عالية الجودة على الرغم من عالم الموسيقى "السيء" المحيط.

كتبوا على مدونتهم ، "انتحرت الإذاعة لتكرارها نفس الأغاني مرارًا وتكرارًا ، والمجلات المطبوعة على وشك الانقراض وأصبحت قنوات الإنترنت مسدودة بموسيقى سيئة للغاية ، ومن المستحيل تقريبًا تصفية ذلك الكل. لحسن الحظ ، تم تدريبنا على الفنون السرية لاكتشاف الضبط التلقائي وخطوط الجهير المتواضعة لنقدم لك تحديثات يومية سهلة الهضم للفنانين الحقيقيين والقادمين عبر جميع الأنواع التي تستحق الموسيقى حقًا مشاركتها. وعلى طول الطريق ، بعض عمليات إعادة التوزيع والمزج الممتع .. دعنا لا نأخذ أنفسنا على محمل الجد الآن! "

 

27. عواقب الصوت (Sound Cool)

 

الموسيقى والترفيه هي مكان يوفر الحرية الكاملة عندما يتعلق الأمر بتحديد كيفية تسمية مدونة. لا يحتاج اسم المدونة إلى كلمة ترفيه ، من أجل ملاءمتها. وجدت مدونة Consequence of Sound في مكان ما بين الموسيقى السرية والبوب ​​السائد ، وهي منشور ناجح للغاية عبر الإنترنت مع ملايين القراء.

ومن أين جاء الاسم؟ وجدوا مصدر إلهامهم من أغنية تحمل نفس الاسم كتبها الفنانة ريجينا سبكتور.

 

28. فيلم المدرسة يرفض (Film School)

 

بينما قد تعتقد أن اسم مدونة مثل Film School Rejects من شأنه أن يجعل الناس يعتقدون أن الأشخاص الذين يكتبون ليسوا سلطة جيدة في مجال الترفيه - يحدث التأثير المعاكس هنا.

يجعلك اسم المدونة هذا تشعر وكأنك جزء من مجموعة من الأشخاص الذين ربما يكونون قد رسبوا في مدرسة السينما ولكن لا يزال لديهم متعة ممتعة في الترفيه.

 

أمثلة وأمثلة لأسماء مدونة أسلوب الحياة والموضة


29. الكب كيك والكشمير (Cupcakes and Cashmere)

 

يثير اسم المدونة Cupcakes and Cashmere الكثير من المشاعر في كلمتين فقط. إنه يعطي انطباعًا بأنه سيكون حلوًا ومتطورًا. ليس ذلك فحسب ، بل إنه استخدام جيد للجناس.

 

30. الهبي في الكعب (Hippie in Heels)

 

الشيء الممتع في اسم المدونة Hippie in Heels هو أنه يستخدم كلمات معاكسة وجناس. إنه يجمع بين فكرتين مختلفتين تمامًا ويخلق الاهتمام على الفور.

ما نوع المدونة التي تمزج أسلوب حياة الهيبيز مع الكعب؟ يقول قسم منشئ المحتوى عني: "يعتقد بعض أصدقائي أنني فتاة جرلي والبعض يعتقد أنني هيبي قذرة. أنا قليل من الاثنين ، ومن هنا جاء اسم مدونتي ".

 

31. كوكو + كيلي (Coco + Kelley)

 

ينجذب الناس في كثير من الأحيان إلى أسماء المدونات البسيطة ، أ يمكن أن تكون أكثر جاذبية للجمهور المناسب.

على الرغم من أن Coco + Kelley لا تخبرك فورًا عن موضوع المدونة ، إلا أنها تستخدم أسلوبًا شائعًا للعلامة التجارية. تستخدم الشركات الأخرى استخدام اسمين مجمعين معًا لإنشاء اسم. تشمل الأمثلة Aden + Anais و Mott & Bow و Wolf & Shepherd و Whimsy + Row.

تعد إضافة علامة الجمع أو علامة العطف أو الكلمة "و" استراتيجية ترويجية خاصة بها. تحظى هذه الشركات بشعبية خاصة بين جيل الألفية ومحبي موسيقى الجاز.

 

32. مشروع الرجال الطيبين (The Good Men Projec)

 

The Good Men Project هو موقع ويب مخصص لاستكشاف ما يعنيه أن تكون رجلاً صالحًا في القرن الحادي والعشرين.

أحد أكبر النداءات لاسم هذه المدونة هو أنك تعرف على الفور ما هو موقع الويب. بالإضافة إلى ذلك ، فهو بسيط وسهل التذكر.

 

33. فن الرجولة (The Art of Manliness)

 

The Art of Manliness هو اسم ذكي آخر للمدونة. لا يعطي اسم المدونة هذا فكرة واضحة عن موضوع المدونة فحسب ، ولكنه يقوم أيضًا بعمل ممتاز في التواصل مع جمهورها المقصود.

الموقع عبارة عن مزيج من النصائح والفكاهة والمعلومات العامة التي تروق للرجال. هذه المدونة لها اسم رائع واستراتيجية قوية للعلامة التجارية.

 

صياغة أفكار وأمثلة لأسماء المدونة بنفسك


34. الحب. الحياة. غزل. (Love Life Yarn Crafting)

 

ربما سمعت عن عبارة "مباشر. يضحك. حب." من قبل صحيح؟ يعد اختيار عبارة مشهورة وتغييرها قليلاً طريقة ذكية لإنشاء اسم مدونة ذكي.

هذا ما فعلته المدونة أماندا باسم مدونتها ، Love. الحياة. غزل. (مدونة عن الحياكة والحياكة).

 

35. كرر Crafter Me

 

Repeat Crafter Me هي مدونة حول الصياغة والحياكة وصنع الفخار. إنه مثال جيد على اسم مدونة يعتمد على التورية سيجعل الأشخاص (المناسبين) يبتسمون.

من السهل أيضًا تذكرها وهي تحدد بوضوح موضوع المدونة.

 

36. سيدة القسيمة كريزي (The Krazy Coupon Lady)

 

إذا كنت شغوفًا بالادخار ، فمن المحتمل أن تنجذب إلى اسم المدونة The Krazy Coupon Lady. على الرغم من أن كلمة "Krazy" قد لا تغرس عادةً إحساسًا بالسلطة ، إلا أن الطريقة المستخدمة هنا تفعل ذلك.

يعطي اسم المدونة هذا للقراء انطباعًا بأنها ستذهب إلى أبعد من ذلك للعثور على أفضل الصفقات لمشاركتها مع جمهورها.

 

أمثلة لأفكار وأمثلة اسم المدونة القائمة على الهوايات


37. سيارة نقاش (CarTalk)

 

بسيطة ومباشرة الى هذه النقطة. هذا ما تحصل عليه من اسم المدونة ، Car Talk.

تمامًا كما يوحي اسم هذه المدونة ، إنها كل ما قد ترغب في مناقشته حول السيارات في تنسيق المدونة والراديو.

 

38. يجيد في 3 أشهر

 

بطلاقة في 3 أشهر هو اسم مدونة يبيع بالفعل. إذا قرأته ، فأنت تريد تلقائيًا معرفة المزيد عنه إذا كنت مهتمًا بتعلم لغة جديدة. هل تستطيع تعلم لغة جديدة بطلاقة في ثلاثة أشهر ؟!

إذا كنت مهتمًا بتعلم لغة أجنبية ، فهناك فرصة جيدة حقًا لأن تنقر على اسم المدونة هذا لمعرفة المزيد.

 

39. بوذا الصغير

 

بعض أسماء المدونات مثيرة للاهتمام لأنها تجمع بين كلمتين متضادتين. هذا هو الحال مع مدونة بوذا الصغير.

تتناول هذه المدونة استخدام الحكمة البسيطة في الحياة المعقدة. يوضح منشئ الموقع أن "الكثير من [الموقع] له جذوره في البوذية ، لكن هذا ليس موقعًا عن الدين. إنها تتعلق بالأفكار المنطقية والتي تحدث فرقًا كبيرًا عند تطبيقها ".

 

40. البشر من نيويورك (Humans of New York)

 

Humans of New York هي سلسلة ومدونات وكتاب على وسائل التواصل الاجتماعي تحظى بشعبية كبيرة. يخبر عنوان هذه المدونة القراء أنه من المحتمل أن يكون استكشافًا للبشر. هذا وحده هو مفهوم مثير للاهتمام حقًا.

ولكن إلى جانب وجود اسم مثير للاهتمام ، فإن شعبية هذه السلسلة وقلبها تأتي في النهاية من القصص والصور المذهلة.

 

الواجبات الجاهزة النهائية حول كيفية تسمية مدونتك

تعتبر تسمية مدونتك خطوة مهمة ، لكنها لا ينبغي أن تتركك مشلولًا.

إذا لم تكن سعيدًا باسم مدونتك ، فيمكنك دائمًا إعادة تصميم علامتك التجارية وتغييرها في المستقبل. لا ترتكب خطأ التدوين بالاعتقاد بأن اسمك سيؤدي كل العمل نيابة عنك.

 تذكر أن جودة المحتوى الخاص بك ، والقدرة على التواصل مع جمهورك والطريقة التي وسمت بها موقعك ، كلها جزء مهم من تطوير مدونتك.

 في النهاية ، لا يعد اختيار اسم المدونة سوى جزء صغير من هذه العملية.

 لذلك ، إذا توقفت عن التفكير في كيفية تسمية مدونة ، فابدأ فقط بالخيار اللائق الأول الذي يتبادر إلى الذهن - واعلم أنه يمكنك دائمًا تغييره يومًا ما بعد أن تقود قدرًا كبيرًا من الزيارات و تحقيق الدخل من مدونتك (أهم الأشياء لعملك التدويني).

 عندما تختار اسمًا ، حاول اختيار شيء يثير اهتمام جمهورك المثالي.

 ابحث عن اسم

إرسال تعليق

2 تعليقات

اكتب تعليقك...