أعلن هــــــــنا

100 دليل موقع ذو بيدج رانك عالي لبناء باك لينكات ذات جودة عالية



لو كنت تظن أن كتابة مقالة تتوقف عنما تضغط على زر النشر ... عليك أن تستفيق و تبدأ بالاستحماء لانه أمامنا الكثير لنفعله .

مهما كانت عليه تدوينتك : جيدة ، حصرية ، رديئة ، مملة ، ممتعة  ، مفيدة ، بدون فائدة ... فانها تحتاج للتسويق و الاشهار حتى ترى الضوء و تبلغ الجمهور المستهدف



كتابة تدوينة مفيدة وحصرية كان و لا زال مهما للنجاح في مجال التدوين ، و لكن تحسين هذا المحتوى ليصبح صديقا لمحركات البحث لا يقل أهمية عن ذلك اذ تتبت البحوث و الدراسات التي أجراها خبراء السيو من موقع سكويرلي أن التدوينات محسنة السيو خارجيا لها قابلية أن تصبح فيروسية و تستقبل المزيد من الزوار مع مرور الزمن أكثر من المقالات الغير مهيئة اذ ستختفي تحت أكوام من المواضيع المنشورة يوميا.

و من اهم الاستراتيجيات المتبعة لتحسين مقالتك خارجيا و تهييئتها لمحركات البحث هو اضافتها في أدلة مواقع ذات بيدج رانك عالي و تمنحك خاصية الدوفولو.

تعتبر هذه الطريقة من الاستراتيجيات الأساسية لتحسين سيو موقعك خارجيا . و هي مستعملة من طرف أساتذة السيو قبل المبتدئين لأمانتها حيث استعمالها بالطريقة الصحيحة لن يسبب لك أي مشاكل مع محركات البحث بالاضافة الى فعاليتها القصوى ، اذ لن يستغرق منك الأمر أكثر من أسبوع أو أسبوعين على الأكثر لتبدأ تلاحظ تحسن ترتيب مقالاتك في محركات البحث ، و السبب في هذا التأخير يعود لتأخر أدلة المواقع في ادراج الروابط الجديدة و استغراقها مدة 7 أيام كاملة لتحقيق ذلك ، و هي مدة معقولة نظرا لعدد الروابط التي تتعامل معها يوميا .  

قبل أن أبدأ في شرح الاستراتيجية اسمح لي أن أشرح ما هي أدلة المواقع ؟



باختصار شديد أدلة المواقع هي عبارة عن مواقع يستعملها الناس لـ :
·         الاحتفاظ بروابط مهمة بالنسبة لهم
·         مشاركة الروابط التي يعتبرونها مهمة مع أصدقائهم و معارفهم
·         أو للبحث عن روابط تتناول مواضيع تهمهم
·         ...
و تعتمد عليها كثيرا عناكب محركات البحث  حيث تعتبرها مكانا خصبا لايجاد الروابط المهمة و ارشفتها

كيف تختار أدلة المواقع التي تنشر فيها روابطك ؟

  • اختر دليل موقع ذو بيدج رانك عالي ما بين 3-9 – اذ بعد التحديثات الأخيرة لجوجل أصبحت خوارزمياته تعطي أهمية أكبر لمصداقية الموقع الذي تم نشر الرابط فيه ، فكلما زاد البيدج رانك الخاص بدليل الموقع زادت ثقة محركات البحث فيه مما يزيد من قوة رابط  الباك لينك الذي ستنشره به


  • اختر دليل مواقع يمنح خاصية الدوفولو للروابط المنشورة عليه – روابط الدوفولو لها قيمة أكثر من روابط النوفولو لذلك احرص أن تستعمل روابط دوفولو عندما تبني باك لينكاتك . (جميع أدلة المواقع لا تعطيك خاصية الدوفولو الا بعد أن تثق في حسابك ، و لتثق في حسابك عليك أن تستعمل الدليل مرة كل يوم لمدة 31 يوما متتالية و تكون نشيطا خلالها )


الطريقة الصحيحة للنشر في أدلة المواقع :

علينا أن لا ننسى أن الهدف من هذه العملية هو تحسين السيو الخارجي لموقعك ببناء شيكة روابط خارجية تشير اليه . و الطريقة الصحيحة لفعل ذلك هي كما يلي :

عندما تريد ادراج رابطك في دليل ما هناك أدلة تعطيك خانة واحدة لتضيف رابط و فقط و هناك من يعطيك خانات أخرى مثل : عنوان للرابط ، وصف ... و السؤال الذي يطرح نفسه ماذا تكتب في هذه الخانات لتستغل الدليل أحسن استغلال و تبني باكلينك يمكنك من الحصول على ترتيب عالي في جوجل ؟

و الطريقة الصحيحة لفعل ذلك تتلخص في الحرص كل الحرص على استعمال الكلمات المفتاحية المستهدفة من تدوينتك في كل خانة من الخانات السابقة . و احذر التكرار لأن تكرار نفس الجملة بنفس الكلمات المفتاحية في خانة العنوان ثم في خانة الوصف سيعطي رابطك سمة السبام مما سينقص من قيمته في نظر عناكب جوجل و يعطي نتيجة عكسية . و لهذا حاول تنويع كلماتك المفتاحية باستعمال مرادفات لها مع تغيير ترتيبها في الجملة .

كما ينصح خبراء السيو بتجنب نشر نفس عدد الباكلينكات كل يوم اعمد الى تغيير العدد و اجعله متزايدا عشوائيا يعني لا تنشر 100 باكلينك في يوم واحد دفعة واحدة بل جزءها لعشر دفعات غير متساوية فلا تنشر كل يوم 10 باكلينكات حاول أن تغير العدد : يوم 10 يوم 11 يوم 9 يوم 7 ... و هكذا حتى لا يتم كشفك و تتجنب حذف موقعك من نتائج البحث.

بعد كل ما قيل لم يبقى لي سوى تسليمك هذه القائمة المعتبرة لأدلة المواقع التي أستعملها شخصيا لتحسين ترتيب مقالاتي في جوجل لأدلة :

PR8 :

1 http://slashdot.org          
2 http://digg.com
3 http://www.reddit.com
4 http://www.fark.com
5 http://www.folkd.com/


PR7 :

6 http://www.bibsonomy.org
7 http://www.dzone.com/links/index.htm
8 http://www.bizsugar.com


PR6

9 http://www.pusha.se
10 https://www.crunchbase.com

PR5

11 http://newsmeback.com 
12 http://wirefan.com
13 http://www.haohaoreport.com
14 http://youmob.com


PR4

15 https://delicious.com/
16 https://www.google.com/bookmarks/
17 http://saveyourlinks.com/
18 http://www.startaid.com/  
19 http://url.org/



لكي تحصل على القائمة الكاملة لـ 98 دليل مواقع أجنبية دوفولو مرتبة تنازليا حسب البيدج رانك في ملف اكسل 

قم بتوصية هذا الموضوع على جوجل بلس من هنا :


و ضع ايميلك في تعليق و سوف أرسل لك القائمة كاملة في ظرف 24 ساعة من تعليقك على الموضوع لا أكثر

إرسال تعليق

9 تعليقات

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. zaroulemahdi123@gmail.com
    وشكرا

    ردحذف
  3. sergygrad@gmail.com

    ردحذف
  4. الردود
    1. استعمل صفحة المراسلة لارسال مشكلتك و سنحاول الاجابة عنها في اقرب وقت

      بالتوفيق

      حذف
  5. tata.for.design@gmail.com

    ردحذف
  6. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  7. شكرا اخي على مجهودك معنا , ارجو منك عناوين المواقع التي دكرتها في منشورك

    ردحذف

اكتب تعليقك...